الجمعة، 9 ديسمبر 2011

البداية..



كتبت كثيراً .. و مزقت ما كتبته كثيراً .. و احتفظت بما كتبت مرات أكثر!
بدأت بالكتابة منذ سن العاشرة .. و تفاوت ما أكتب بين شعر ونثر و مقال و خواطر .. انشأت مدونتين قبل هذه ، أولاها كانت لأجل دعم مبادرة أضف للبشرية ، أضف لويكيبيديا الهادفة لزيادة عدد و جودة المقالات العربية في الموسوعة الحرة العالمية ويكبيديا و رفع ترتيب اللغة العربية بين لغات العالم في الموسوعة، و المدونة الأخرى كانت شخصية بدأت فيها بنشر ما أكتب و لكن لم تستمر ..
أعتقد أن السبب هو الكسل و انعدام الدافع لا أكثر ولا أقل .. الآن بدأت بهذه المدونة متمنية لها الاستمرار و آملة أن لا يكون مصيرها ممصير ما سبقها!
هذه المرة متفائلة جداً أنا ، أعتقد لأنني اتخذت القرار بإنهاء أول كتاب لي و كانت هذه المدونة هي النافذة التي أطل منها بمقتطفات مما أنوي نشره و لمعرفة رأي كل المتلقين فيما أكتب و عما إن كان مقدرا لي الكتابة أم لا؟  وقد أقوم بنشر ما كتبت في طفولتي و مراهقتي لعلني احتفظ بأرشيف ألكتروني على صفحات الشبكة.
أراكم على خير في تدوينة جديدة و تمنوا لي التوفيق في أول كتاب لي :)
دمتم بخير!

هناك 7 تعليقات:

  1. ألف مبروك المدونة الجديدة رافـــان ... اتمنالك التوفيق من كل قلبي ... اكتبي دائما ... سأتابعك باستمرار ان شاء الله

    ردحذف
  2. هل انت انا؟

    تصدق قبيل ايام كنت اتكلم مع خطيبتي حول نشر ما كتبت من الاشعار!

    مبارك مدونتك الجديدة! (احب ان اقرا لك، ساضيفك الى Google Reader...

    ردحذف
  3. الله يبارك فيكي يا عالية و في انتظار عودتك إلى التدوين قريبا إن شاء الله :)

    ردحذف
  4. آمانج لا تتردد نهائيا!! انشر كل ما كتبت نحن في عصر المعرفة الحرة :)
    في انتظار مدونتك الجديدة..

    ردحذف
  5. راڤان, انا اقصد نشرها في كتاب اولا! و من ثم افكر في المدونة، لاني لو نشرتها في كتاب فاني اضمن ملكية ما كتبت، لاني اخاف من النسخ و للصق الغير امين (اي ممكن حد يعيد نشرها باسمه).

    ردحذف
  6. آمانج ما أوقفني طوال سنين طويلة من النشر هي نفس مخاوفك هذه من ضمان ملكية ما أكتب .. كلماتك هي جزء منك ويحزنك إن تم نشرها باسم غير اسمك!!
    ولكن هناك حل وسط .. انشر مقاطع من كتاباتك في المدونة مع آرائك العامة و حضر لكتابك الأول وانشره أنت بنفسك عبر النشر الحر .. تجد التفاصيل في الروابط التالية :
    http://www.lulu.com/

    http://www.magdsoft.com/shabayek/Arabic%20eBook_Publish%20yourself.pdf

    ردحذف
  7. شايف موقع لولو عجبك :)

    ردحذف